السلام عليكم
احببت ان اضيف اليوم موضوع تعليم الرياضيات باللعب مع الاقران من المهم ان وخاصة موضوع الاقترانات والمستى الديكارتي باسلوب ممتع .
وجدت الفكرة باحدى المدونات الاجنبية وارجو ان تنال اعجابكم
الفكرة عبارة عن كرتونة كبيرة او كيس ابيض مقسمة باستخدام لاصق او قلم على النحو الذي بالصورة وتم تمييز المحور الصادي بلون والمحور السيني بلون اخر
ثم قامت المعلمة بعمل نجوم في كل واحدة منها نقطة عبرت عنها بالشكل التالي
(2,ق(2))
بحيث انه على الطالب ان يحسب الاقتران
مثال :
ق(س)= 2س+5
ق(2) = 2×2+5
= 4 +5
= 9
واعطت الطلاب مجموعة من الاقترانات كل مجموعة لها لون معيين وعلى الطلاب ايجاد الاجابة والتي تكون في الخلف حتى يتاكد الطالب من حله
وفد قامت بعملها على شكل كرتونة يدخل الطالب البطاقة بوجه الاقتران, وتخرج من الجهة الاخرى بالاجابة على ظهرها مسمية ذلك مصنع الاقترانات
احببت ان اضيف اليوم موضوع تعليم الرياضيات باللعب مع الاقران من المهم ان وخاصة موضوع الاقترانات والمستى الديكارتي باسلوب ممتع .
وجدت الفكرة باحدى المدونات الاجنبية وارجو ان تنال اعجابكم
الفكرة عبارة عن كرتونة كبيرة او كيس ابيض مقسمة باستخدام لاصق او قلم على النحو الذي بالصورة وتم تمييز المحور الصادي بلون والمحور السيني بلون اخر
ثم قامت المعلمة بعمل نجوم في كل واحدة منها نقطة عبرت عنها بالشكل التالي
(2,ق(2))
بحيث انه على الطالب ان يحسب الاقتران
مثال :
ق(س)= 2س+5
ق(2) = 2×2+5
= 4 +5
= 9
واعطت الطلاب مجموعة من الاقترانات كل مجموعة لها لون معيين وعلى الطلاب ايجاد الاجابة والتي تكون في الخلف حتى يتاكد الطالب من حله
وفد قامت بعملها على شكل كرتونة يدخل الطالب البطاقة بوجه الاقتران, وتخرج من الجهة الاخرى بالاجابة على ظهرها مسمية ذلك مصنع الاقترانات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق